AR

/

EN

شروط المشاركة في الجائزة

  1. أن تكون المشاركة مقدمة عن طريق كاتبها مباشرة، وبتعهده الخطي  بأن النتاج الأدبي أو البحثي موضوع المشاركة من نتاجه تحديداً ،على أن  يدون في التعهد  قبوله شروط الجائزة .
  2. لا يحق للمشارك المشاركة بأكثر من عمل واحد في الفئة الواحدة  التي يختار المشاركة فيها، ولا يجوز له في حال اشتراكه بفئة معينة، أن يشترك بفئة أخرى وإلا ستضطر اللجنة إلى حجب مشاركته وإقصاءه من  دائرة التنافس .
  3. المشاركة  حصرية  على الأعمال الأدبية والبحوث التاريخية والدراسات النقدية غير المنشورة ، والغير فائزة بأي من جوائز المسابقات الأخرى .
  4. يعد فوز المشارك في إحدى الجوائز أو ترشحه لإحدى القائمتين، الطويلة و القصيرة ، تنازلاً أدبياً منه لصالح لجنة الجائزة، فيما يتعلق بنشر منجزه  وتوزيعه، ولا يحق له إعادة النشر للمادة المنشورة من قبل لجنة الجائزة إلا بعد مخاطبة إدارة الجائزة  واستحصال موافقتها.
  5. يكون المشارك مسؤولاً مسؤولية قانونية مباشرة، فيما يخص  حقوق الملكية الفكرية إزاء مشاركته.
  6. أن لا يزيد عمر المشارك عن أربعين عاماً في جميع حقول الجائزة، باستثناء الرواية، والدراسات النقدية ، والبحوث التاريخية ، حيث تكون المشاركة مفتوحة للجميع دون تحديد المستوى العمري .
  7.  أن لا تدعو الأعمال المشاركة إلى العنف والتطرف عبر مضامينها أو تضاعيف سطورها، ولاتحرض على القتل وأن لاتنشر الأفكار الداعية إليه .
  8. أن تتناول الأعمال الأدبية والنقدية موضوعات إنسانية تعني بالانفتاح على الآخر، بالحوار وردم الفجوات التي يحاول خلقها دعاة التطرف والتعصب بكل أشكاله ، والإيمان بالقواسم المشتركة بين بني البشر، لخلق لغة خطاب مسالم يسبر غور معاناة الإنسان أنى كان، بشكل أدبي متفوق يعتمد  تقنيات الكتابة المتقدمة.
  9. تكون المشاركات في عموم الفئات باللغة العربية الفصحى.