AR

/

EN

image

كلمة الشيخ راشد

ليست آداب الأمم سوى هوياتها الثقافية وانعكاسات وعيها الجمعي ..ولعل أهم  ماتنتجه من عوامل ارتقائها يكمن في ازدهاراتها المعرفية والثقافية، فالذي يقرر كتابة التاريخ، الأثر الأدبي والملمح الثقافي، بوصفهما أهم مقومات البناء الحضاري.

جائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع

جائزة سنوية أطلقتها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في بداية عام 2018  بمبادرة كريمة من سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام. وتقوم الهيئة بإدارتهاوالإشراف عليها عبر اللجان المشكلة فيها لهذا الغرض، وبحسب تخصصات كل منها. وتهدف الجائزة إلى رعاية المواهب الأدبية والنقدية العربية

الرؤية

السعي لأن تكون الجائزة عنواناً  في صفحة الثقافة العربية  وملمحاً مهماً من ملامح النشاط الثقافي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ، وأن تكون كذلك متناغمة وعمق الثقافة العربية، وأوجه نشاطاتها المختلفة.

image

الأخبار والأحداث

الرسالة

تنشيط النتاجات الأدبية الإبداعية العربية والتركيز على نتاجات الشباب خاصة، لتأمين الدعم المادي والمعنوي لهم، والتهيئة لوضعهم تحت الأضواء التي يستحقون أن تسلط عليهم؛ ليؤشروا أماكنهم على خارطة الإبداع العالمي،ليكونوا جزءاً فاعلاً في حركة صناعة تاريخ الإبداع الثقافي والأدبي العالمي.

image

لجان إدارة الجائزة

تقوم لجنة إدارة الجائزة بالإشراف على جميع خطوات المشاركة، وإجراءات منح الجوائز بحسب فروعها، وتتولى وضع النظام الداخلي للجائزة مع وضع المعايير الخاصة بالترشيح للجوائز ، وتسلّم أسماء الفائزين، والتوجيه بالاتصال بهم لغرض استقدامهم، لحضور حفل توزيع الجوائز الذي تشرف عليه اللجنة ذاتها، وللجنة ترشيح أعضاء لجان التحكيم والتداول مع لجنة أمناء الجائزة بخصوصها، ويكون رئيس لجنة إدارة الجائزة مشرفاً على الجائزة .