الفجيرة في 30 أكتوبر/ وام / تشارك هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ممثلة بجائزة الشيخ راشد بن حمد الشرقي للابداع في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الثامنة والثلاثين والذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب تحت شعار “افتح كتابا.. تفتح أذهانا”، خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 9 من نوفمبر المقبل، في مركز إكسبو الشارقة.

وأكدت حصة الفلاسي مديرة جائزة راشد بن حمد الشرقي للابداع أن مشاركة الجائزة في المعرض تأتي بناء على توجيهات الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام الذي يحرص على أهمية المشاركة في الأنشطة والفعاليات والمعارض الثقافية محليا واقليميا..

مشيرة إلى أن الجائزة تشارك في المعرض بتشكيلة متنوعة من الكتب والتي تمثل نتاجها في دورتها الأولى.

وقالت ان المشاركة تشمل تنظيم محاضرات وورش عمل ولقاءات حوارية مع الكتاب والمثقفين والجمهور من زوار المعرض يتم خلالها استعراض البرنامج التعريفي عن الجائزة بنسختها الثانية 2019 – 2020 وفئاتها وأهدافها وشروطها والفئات التي تستهدفها من المبدعين العرب في الوطن العربي والعالم وخاصة فئة الشباب دون سن الأربعين للمشاركة بأعمالهم الأدبية في عدد من فئات الجائزة وتحديدا في حقول القصة القصيرة، والنص المسرحي، والشعر، وأدب الأطفال، بهدف إغناء الساحة الثقافية وتجديدها ودعم الأقلام الشابة واحتضان المبدعين العرب في مسيرتهم الكتابية والتي تأتي بمبادرة من سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.

يذكر أن معرض الشارقة الدولي للكتاب يعد ثالث أكبر معرض للكتاب في العالم، ويؤكد من خلال استضافته لأسماء ومشاركات أدبية، وثقافية قادمة من دول شقيقة، وأخرى صديقة، أن مشروع الشارقة الثقافي وحضورها الفاعل على أجندة الأحداث الثقافية في العالم بات نموذجا عالميا يحتذى، ينهض بالثقافة ومفرداتها كافة.

وام/يعقوب الرئيسي/زكريا محيي الدين/عبدالناصر منعم